تُعد اسطنبول أولى وأهم وجهات السياحة في تركيا والمركز الثقافي والاقتصادي للبلاد، وتعتبر المولات الموجودة فيها من أهم الأماكن التي يُوصى بزيارتها خلال جولات السياحة في اسطنبول للتسوق والترفيه معًا.

أهمها :

مول أوف اسطنبول   MALL OF ISTANBUL

– من أضخم وأكبر مولات تركيا وليس فقط اسطنبول ويضم أهم العلامات التجارية الفاخرة محلياً و دولياً على مستوى العالم.

– يقع في منطقة باشاك شهير الراقية يتألف من مزكز تسوق وأربع أبراج إثنان منها أبراج سكنية , مبنى تجاري و الأخير عبارة عن فندق .

المطاعم الموجودة فيه تجمع بين المأكولات الشرقية والغربية

– يستضيف دورياً العديد من المعارض العالميّة والمهرجانات، التي تعرض مجوهرات، ولوحات، وتحفاً، ومشغولات فنية أصيلة، وزينات موسمية، قادمة إلى اسطنبول من كافة أصقاع الدنيا

– حصل على العديد من الجوائز التي لها علاقة بالتصميم وممراته الواسعة وسهولة التنقل بين الطوابق بمساعدة 83 سلم كهربائي متحرك و42 مصعد .

حصل على جائزة أفضل مشروع مدمج متعدد الإستخدامات – أفضل مشروع تطوير لمراكز التسوق – جائزة المستقبل للإنجاز العالي عام 2011

مول إستينيا بارك   ISTINYE PARK MALL  

-موجود في منطقة ساريير الراقية تم افتتاحه في سبتمبر 2007 يضم أكثر من 300 متجر

– يتمتع بتصميم مذهل بسقف زجاجي يفتح ويغلق بحسب حالة الطقس في اسطنبول .

– مكون من جزأين جزء داخلي وجزء في الهواء الطلق وجزء يسمى(إستينيا بارك بازار) وهو عبارة عن بازار مصغر يضم كافيهات ومطاعم وسق للخضراوات ومحلات للحلويات و….

ويعد من أفضل الأماكن استقبالا للسياح وفقا لشهادات السياح من جميع بلاد العالم .

جواهر مول   CEVAHIR MALL

– من افضل مجمعات اسطنبول التسوّقية الواقعة في منطقة شيشلي اسطنبول الشهيرة وهو أضخم مركز تسوق في أوروبا وثاني أكبر مركز تسوق في العالم .

– افتتح في أكتوبر 2005 بقائمة طويلة من العلامات التجارية الرائدة في العالم، حتى أصبح وجهة ترفيهة ممتعة بأجواء مسلية مع ضمان تجربة تسوق لا مثيل لها.

– مكون من 6 طوابق و11 صالة سينما ومدينة ترفيهية للأطفال و 2500 موقف للسيارات.

– كما يحمل سقف زجاجي يحمل أضخم ساعة في العالم تحمل أرقام بطول 3 متر للرقم الواحد إضافة إلى وجود مسرح مزوّد بنظام هيدروليكيّ وسط المركز تحيط به بركة ماء ويُستخدم للعروض الفنّيّة.

WhatsApp chat تواصل معنا عبر واتساب